دليل البداية الناجحة في 2024: التداول في سوق الأسهم الأمريكية للمبتدئين بخطوات بسيطة

Facebook
Email
WhatsApp
Telegram

البداية الناجحة في عالم تداول الأسهم الأمريكية لعام 2023: دليل شامل للمبتدئين: امتلاك حصة من الأسهم في شركة معينة يعنى الحصول على ملكية جزئية في هذه الشركة مع امتلاك حصة من أرباحها, والاستثمار في شركة معينة يكون عند رؤية احتمال تحقيق هذه الشركة للأرباح في المستقبل,   ويحقق التداول بالاسهم ارباح مجزية وقد لجأ بعض المستثمرين الى إنشاء حساب تقاعد ممولة من أرباح الأسهم الخاصة بهم, والدخول في عالم التداول يحتاج المستثمر المبتدئ معرفة كيفية البدء في التداول بالاسهم, والطريقة الامثل لاختيار وسيط التداول وسوف نتناول هذه النقاط بالايضاح على النحو الآتي .

دليل تداول سوق الاسهم الامريكي في 2024

يحتاج المتداول المبتدئ الى يدخل مجال التداول بخطي بطيئة والتعرف على المخاطر, التي تترافق مع التداول خاصة مع عدم معرفة أساسيات التداول بشكل جيد, ومن أهم المزايا التى يقدمها وسطاء التداول هي أدوات للمساعدة في التعلم وايضا المشورة الاحترافية للمتداولين الجدد .

ما معنى تداول الأسهم

من خلال القيام بعملية البيع والشراء يحاول المتداولون الاستفادة من تقلبات الأسعار اليومية للاسهم, والتى قد يتغير بعضها من دقيقة لأخرى, ويعتمد التداول قصير الاجل على المراهنة من الربح خلال الدقيقة او الساعة التالية, اما بالنسبة للمتداول طويل الاجل فأنة يعتمد على شراء الاسهم في شركة ممتازة وموثوق بها, ومن خلال الاحتفاظ بها لمدة سنوات يحقق ربح تدريجي مع مرور الوقت  .

التداول النشط مقابل التداول اليومي

من اهم انواع التداول التى يجب معرفتها هو التداول النشط والتداول اليومي, والتداول النشط هو ان يقوم المتداول بعشر صفقات او اكثر خلال الشهر, من خلال الاعتماد على توقيت السوق مع الاستفادة من الحركات قصيرة الاجل, على مستوى السوق او الشركات لتحقيق الارباح  .

فتح حساب وساطة

الخطوة الاولي للحصول على تداول ناجح هي فتح واختيار حساب وساطة ويجب القيام بها بشكل صحيح, ويتطلب تداول الاسهم تمويل حسب وساطة والذي يعد حساب صمم خصيصا للاحتفاظ بالاستثمارات , ويتميز هذا الحساب بسهولة فتحة حيث انة لا يستغرق سوى دقائق, ولكن العملية التى قد تحتاج الى وقت طويل هي عملية اختيار الوسيط الخاص بك حيث تحتاج الى وقت لدراستة .

مدي الاحتياج الى وسيط تداول ؟

ان التداول من خلال وسيط للاسهم والتداول والوصول بشكل مباشر امرين مختلفين بشكل كلي, حيث ان تداول الوصول المباشر يمنح للمستثمر امكانية التداول مع صناع السوق والمتخصصين, حيث انهم لا يحتاجون الى وسيط وانما يستخدمون برامج قانونية متخصصة,  والتى تربطهم بشكل مباشر مع شبكات ECN الرئيسية وبورصات الاوراق المالية وشبكات الاتصالات الالكترونية .

والوسيط يضيف العديد من المزايا للمتداول حيث انه يقدم المشورة والتوجيه والأساس القوي, كما يقدم بعض الوسطاء خدمات ادارة الحسابات, بحيث يساعد على تبسيط الصعوبة الكبيرة التي يتحملها المتداول بمفرده خاصة بالنسبة للمتداولين المبتدئين, ومع وجود الصعوبات الفنية في التداول وطبيعة سوق الأوراق المالية المعقدة, فأنهم يحتاجون إلى وسيط محترف .

ومع وجود الوسيط يمكن للجميع الاستفادة من ذلك على الأقل لأغراض البحث والبيانات,  والتحليل للمساعدة في اتخاذ قرارات التداول, هذا بالاضافة الى امكانية اختيار المستوى الذي يرغب المشاركة فيه, سواء من خلال وسيط شخصي او وسيط غير نشط .

طريقة كسب وسطاء الأسهم للأموال ؟

يكسب وسطاء الأسهم الكثير من الاموال ولكن ليس بنسبة 100%, وعلى الاغلب يلجأ الوسطاء الى العمل بالأجر مقابل العمولة,  للحصول على أجر ثابت مستقر مع مرور الوقت .

ويحصل وسطاء الأسهم على الأرباح من خلال تحصيل الرسوم والعمولات من المستثمرين, حيث انه يعمل على مساعدة المتداول على الشراء والبيع لأدوات الاستثمار, مع الحصول على نسبة من المبيعات التي يحققونها, وهناك بعض شركات الوساطة التي لا تتقاضى عمولات ورسوم على بعض المنتجات الاستثمارية, وفي الفترة الاخيرة قد ذهبت بعض أشهر شركات الوساطة على مستوى العالم الى تخفيض نسبة العمولات إلى أدنى حد .

وقد استطاع موقع أكاديمية صائد الاسهم الامريكية ان ينال ثقة فئة كبيرة من العملاء من مختلف أنحاء العالم, حيث نقدم العديد من سبل مساعدة المتداولين ومن أهم هذه الخدمات التي نقدمها,  إدارة المحافظ المالية عالية الجودة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تحقيق أهدافهم المالية بكفاءة وأمان. نحن ملتزمون بتلبية احتياجات عملائنا وتحقيق أعلى معايير الأداء في عالم الاستثمار ونتبع معايير صارمة لتقديم هذه الخدمة وهي .

1. تحليل وإعداد الاستراتيجية: نقوم بتقديم استشارات مالية مخصصة لتحليل أهدافك المالية وتطوير استراتيجيات تداول ملائمة.

2. إدارة المحافظ: نعتني بتنفيذ الصفقات وتوزيع الأصول بشكل فعال وفقًا للخطط المحددة.

3. مراقبة وضبط الأداء: نقوم بمراقبة الأداء وإجراء التعديلات اللازمة لضمان تحقيق أهداف الاستثمار.

4. تقارير دورية: نوفر تقارير دورية تلخص الأداء وتتيح لك فهمًا دقيقًا للمحافظ الخاصة بك.

5. التنويع: نعمل على تنويع محافظ العملاء لتحقيق أفضل توزيع بالنسبة للمخاطر والعائدات.

ومن أهم ما يميز موقع صائد الاسهم الامريكية

– فريق محترف ومتخصص في مجال الاستثمار.
– استخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات.
– توجيه استثماري مبني على البحث والتحليل.

نحن هنا لمساعدتك في تحقيق أهدافك المالية بثقة وراحة بال. اتصل بنا اليوم لمزيد من المعلومات واستشارة مجانية حول كيفية تحقيق نجاح استثماري مستدام.

المعايير التى يجب البحث عنها عند اختيار الوسيط ؟

هناك بعض الميزات الرئيسية التى يجب توافرها في الوسيط الاحترافي, ومن أهمها تنوع الشركات والشفافية وتجربة المستخدم والبحث والبيانات وخدمة العملاء .

تنوع الشركات

حيث تحمل جودة المنتجات وتنوعها أهمية كبيرة وكم عدد الأسهم التي يقدمها الوسيط, وتقدم كبار شركات الوساطة في امريكا   تشارلز شواب _ وإي تريد _ واستثمارات فيديليتي _ و اميرتريد تي.دي الآلاف من الأسهم حتى يتم الاختيار بينها .

ومن امثلة شركات الوساطة شركة تشارلز شواب والتى تقدم اسهم من اكثر من خمسة وثلاثين دولة, وهي تتيح للعملاء الوصول إلى أكثر من 60 سوق الأسهم الدولية, وهو مستوى من التنوع ليس من السهل تواجده في جميع شركات الوساطة الأخرى,  الا انه يجب ان توفر شركات الوساطة نوع من التنوع ومجموعة واسعة من الاختيارات  .

الشفافية

مراعاة الشفافية من حيث التسعير والتنظيم ميعاد السحب والايداع كلها معايير تؤكد على تميز وأمانة الوسيط,  اما بالنسبة للوسيط الذي يحاول اخفاء الهويات الخاصة بالموظفين لديه,  أو يخفي معلومات حيوية فإنه يعد وسيط مريب ويفضل تجنب هذا النوع من الوسطاء .

تجربة المستخدم

وتتضمن تجربة المستخدم الرسوم والعمولات وتنفيذ الصفقات والوظائف الخاصة بالمنصة, حيث تمثل هذه الفئات الفرعية الثلاثة المكونات الرئيسية لتجربة المستخدم, ويحتاج ذلك الى ان تكون حريصا وتعلم جيدا الرسوم والعمولات التي يتم استنزافها من رصيد محفظتك, وتراجع كل وسيط بشكل منفرد وتمثل وظائف المنصة ضمان لسهولة التداول, حتى لا تصاب بالانزعاج بسبب التعقيد التكنولوجي, ويعد النظام الخالي من الأخطاء سواء بالنسبة للموقع الإلكتروني او التطبيق القابل للتنزيل أمر ضروري لعملية التداول .

وايضا يجب ان يتم تنفيذ الصفقات بشكل سلس خالي من الاخطاء, وان يتميز سوق التداول بالخطي السريعة حتى لا تتسبب المشكلات الفنية الى أبطأ التداول الخاص بك .

الأبحاث والبيانات

يقدم الوسيط المحترف أبحاث وتحليلات وبيانات السوق حتى تساعدك في إجراء التداولات,  ويكون للوسيط الحرية في الحصول على هذه الأبحاث بشكل ذاتي او من خلال الحصول عليها من الناشرين الرئيسين,  وتمثل الأبحاث والبيانات فرق رهيب في تعاملاتك حيث إنها تزيد من فرص نجاح تداولاتك .

خدمة العملاء

من الأمور الهامة والمؤثرة في الوسيط هى الاستجابة المباشرة والسريعة على اى سؤال, او مشكلة تواجه المتداولين وعدم انتظار الرد لساعات طويلة,  وايضا حل أى مشكلة تواجه العملاء بسرعة كبيرة .

وقد اهتمت اكاديمية صائد الاسهم الامريكية بشكل خاص بخدمة العملاء, نظرا لتأثيرها الفعال في مجال إدارة المحافظ  وتداول الاسهم ومن أهم المزايا التي تقدمها خدمة العملاء في الأكاديمية هي .

1. تلبية احتياجات العملاء: خدمة العملاء تساعد في فهم احتياجات المتداولين والمستثمرين وتلبيتها بفعالية. ذلك يساعد على بناء علاقات قوية مع العملاء وزيادة رضاهم.

2. التوجيه والاستشارة: خدمة العملاء تقدم توجيهًا واستشارات حول الاستثمار وإدارة المحافظ. يمكنها أن تساعد المتداولين على اتخاذ قرارات تداول أفضل بناءً على احتياجاتهم وأهدافهم.

3. حل المشكلات والدعم الفني: يمكن أن تلعب خدمة العملاء دورًا حاسمًا في حل المشكلات التقنية أو المالية التي قد تواجهها أثناء التداول. هذا يسهم في الحفاظ على سلاسة العمليات.

4. التواصل المستمر: التواصل الجيد مع العملاء يسمح للوسيط بمتابعة تقديم الخدمات بشكل منتظم وتحديثها وتطويرها بما يتناسب مع احتياجات المتداولين والظروف المالية.

5. بناء الثقة: عندما يشعر المتداولون بأن هناك دعمًا وتوجيهًا جيدين من خلال خدمة العملاء، يزيد ذلك من مستوى الثقة بالوسيط والشركة المالية.

6. مراقبة السوق: خدمة العملاء يمكن أن تلعب دورًا في مراقبة الأحداث والأخبار الاقتصادية والتغيرات في الأسواق، وهذا يمكن أن يساعد المستثمرين على فهم تأثير هذه التغيرات على استثماراتهم.

بشكل عام، يمكن القول أن خدمة العملاء والتواصل الفعال مع المتداولين والوسيط تلعب دورًا حاسمًا في توفير تجربة تداول واستثمار ممتازة وفي تعزيز نجاح المستثمرين في الأسواق المالية.


أداة حساب فيبوناشي مقدمة من السعودية Investing.com

مقالات تهمك جداا

USASTOCKHUNTER

تحليل سهم لوسيد LUCID

مجموعة لوسيد المحدودة التاريح / 12 يوليو 2024 : أعلنت شركة لوسيد عن إجمالي الإنتاج والتسليم للربع المنتهي في 30 يونيو. وقالت الشركة إنها أنتجت

إقرأ أكثر »

Abdelmoeti Elsayed saber

مستثمر ومضارب يومي بأسواق المال الامريكيه

نري لك مستقبلا باهرا بعد هذا الكورس

انضم الينا ايها البطل وكن علي يقين بالنجاح

مستثمر باسواق المال الامريكيه

 

صائد الاسهم الامريكيه

Abdelmoeti Elsayed saber

الأكثر قراءة الآن
تواصل معنا
السلام عليكم
اذا كان استفسارك بخصوص الاشتراك بقناه التوصيات المدفوعه
من الصفحه الرئيسه انقر علي جروب التوصيات المدفوع ثم اقرأ قواعد الجروب قبل الاشتراك

اذا كان لديك استفسارات اخري لاتتردد
فضلا اضغط علي تواصل معنا