كشف أسرار النجاح في تداول الأسهم الأمريكية: خطوات لتحقيق الربح المستدام

Facebook
Email
WhatsApp
Telegram

  اسرار نجاح التداول في سوق الأسهم الأمريكية : سمعنا جميعا ان الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية يستطيع جلب ثروات طائلة, ولكن للدخول إلى سوق الاسهم الامريكية يجب عليك معرفة أساسيات العمل سواء في السوق الأمريكي, أو البورصة الامريكية والكيفية التي يتم التداول بها وسوف نعمل على توضيح كل ما يتعلق بالسوق الامريكي مع عرض افضل الاسهم الامريكية التي قد ترغب في شرائها والكيفية التي من خلالها يمكنك البدء في التداول في الأسهم مع وسيط مرخص له .

اسرار نجاح التداول في سوق الأسهم الأمريكية

الأسهم الأمريكية هي عبارة حصص في الشركات التي تقوم بالاستثمار بها وشراء أسهمها, ويساعد سوق الاسهم الامريكية على تسهيل عملية البيع والشراء للأسهم الأمريكية, ما بين المستثمرين الأفراد والمستثمرين المؤسسين والشركات, ويشمل سوق الاسهم الامريكية نوعين من الأسواق هما :

السوق الأساسي : والذي من خلاله يتم تداول الاسهم الامريكية لاول مرة علنا وهي تسمي بالاكتتاب العام, وهو عبارة عن عرض شركة لأسهمها للبيع للمستثمرين لأجل زيادة رأس المال, وهو يشمل البيع الاولي .

السوق الثانوى : بعد القيام بالاكتتاب العام تتم جميع تداولات الاسهم الامريكية اللاحقة ما بين المستثمرين, وذلك من خلال قيام بورصة غير معنية مثل بورصة ناسداك وبورصة نيويورك بتسهيل عملية بيع وشراء الاسهم الامريكية ما بين المستثمرين .

وفي الأسواق الثانوية تتم أغلب عمليات التداول ما بين المستثمرين, فإذا كنت ترغب في شراء أسهم في شركة معينة والضغط على زر شراء, فمعنى ذلك أن هناك مستثمر آخر قرر البيع   وليس الشركة نفسها التي ترغب الشراء فيها .

ويشاع عن سوق الاسهم الامريكية انها معقدة ويصعب التعامل معها, وهو الأمر الغير صحيح بالمرة حيث ان الانضمام الى هذه الاسواق أمر غاية في السهولة, حيث اصبح التداول الآن أمر مختلف كليا عن العهد السابق حيث كان يضطر المستثمر, الى الذهاب الى مقر البورصة بشكل شخصي للقيام بالتداول, وهو الامر الذي قد يستغرق ايام فيما مضى اما الآن فكل ما عليك هو انشاء حساب مع وسيط تداول منظم, ويمتلك ترخيص حتى يقدم إليك الخدمات التى ترغب فيها وبأسعار تنافسية .

كيف يتم التداول في سوق الأسهم الأمريكية

العرض والطلب هم الأسس التي تخضع لها أسعار الأسهم في السوق الأمريكية, بمعنى قابلية شخص ما في دفع مبلغ معين مقابل سعر السهم, وقابلية شخص ما في بيع الأسهم الخاصة به مقابل سعر معين, فإذا اتفقا الطرفين على هذا السعر يتم التداول, يمكنك التفكير في أسعار الاسهم الامريكية باعتبارها مزاد علني, حيث يقدم بعض المستثمرين عروض البيع والتى يرغب مستثمرين اخرين في شرائها .

وفي حالة زيادة الطلب في سوق الاسهم الامريكي سوف يؤدي إلى زيادة الشراء بشكل سريع, مما يؤدي إلى زيادة السعر ومن ناحية أخرى, إذا كان البيع أكثر من عملية الشراء فإن سعر السوق الامريكي سوف ينخفض, ولذلك يجب التفكير جيدا قبل اتخاذ القرار بالبيع أو الشراء وهذا هو دور صناع السوق .

وتتمحور وظيفة صناع السوق في إيجاد مشترين وبائعين دائما, وهو الأمر الذي يضمن وجود سوق جيد للاسهم الامريكية, حيث يعمل الأفراد والذين يطلق عليهم صانعي السوق بالوساطة ما بين البائعين والمشترين, كما يقوم صناع السوق بشراء الاسهم الامريكية والاحتفاظ بها, مع وضع عروض مغرية على أسعار البيع والشراء بشكل مستمر, وأعلى سعر يتم عرضه لشراء أسهم مدرجة من صناع السوق يعرف بأنة العرض, ويعرف أدنى سعر بيع معروف بأنه الطلب والفرق الناتج ما بين العرض والطلب يسمي السبريد .

واللجوء إلى نظام صناع السوق كبديل عن السماح للمستثمرين للتعامل بشكل مباشر في بيع وشراء الاسهم الامريكية, هو أمر يضمن التأكد من وجود مشتري يتناسب مع كل بائع ويضمن وجود بائع لكل مشتري, فأذا كنت ترغب في بيع سهم فأنت لست بحاجة الى الانتظار حتى يتوفر مشتري يرغب في شراء الأسهم الخاصة بك, حيث سوف يشتري منك صناع السوق بشكل فورى .

ويلجأ المستثمرين الى وسيط لتنفيذ المعاملات مثل البيع والشراء, والوسيط عبارة عن كيان يملك ترخيص للتداول في سوق الأسهم الأمريكية في البورصة, وقد يكون هذا الوسيط هو شخص فعلي يمكنك أن تخبره بما ترغب في شرائه او بيعه, وقد يكون الوسيط عبر الانترنت وتتم معالجة التعاملات بشكل كامل من خلال الانترنت بشكل الكتروني .

طريقة عمل الوسيط

  1. يقوم المتداول بأخبار الوسيط بالاسهم الامريكية التي ترغب في شرائها مع تحديد عدد الأسهم .
  2. الوسيط يقوم بتحويل الطلب الخاص بك الى البورصة الامريكية ويقوم صناع السوق ببيع اسهمك السعر الحالي للسوق .
  3.    يتم تسليم الأسهم الخاصة بك الى حسابك .

وتقدم أكاديمية صائد الاسهم الامريكيه توصيات الاسهم الامريكية من قبل محللين, على أعلى درجة من الاحترافية والكفاءة والتميز ونقدم ايضا كورسات تعليمية, وهما نوعين من الكورسات المتخصصة الكورس الاول خاص بتعليم المتداولين المبتدئين, وهو يعلم أساسيات التداول من الصفر وحتى الاحتراف, والكورس الثاني خاص بالمتداولين الذين يمتلكون جزء من الخبرة والممارسة أو المتداولين الحاصلين على الكورس الاول, وهو يعلم كيفية تداول المؤسسات الكبرى والبنوك أين يتمركز صناع السوق مع تقديم العديد من الخصومات والعروض التى قد تصل الى نسبة 50% في بعض الأحيان  .

كيفية قياس أداء جميع الاسهم في السوق الأمريكية ؟

هناك مؤشرات رئيسية في سوق الأسهم الأمريكية مثل ستاندرد آند بورز او مؤشر الداو جونز الصناعي, ولكن لا يمكن استخدام هذه المؤشرات والتعميم على جميع الأسهم في السوق الأمريكية, والقول ان السهم تفوق على السوق او ان السوق في ارتفاع وهذا لأن هذه المؤشرات, هي عبارة عن تمثيل لأداء مجموعة من الشركات ولكنها لا تمثل البورصة الامريكية بشكل كامل, ولكنها تستخدم على الأغلب كمعيار للمقارنة بين أداء الاسهم الامريكية الفردية او محفظة كاملة,

لماذا الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية

يعد سوق الاسهم الامريكية هو الداعم الأساسي للاقتصاد الأمريكي, حيث يستثمر فيه الأشخاص الذين يعتقدون أن الاقتصاد ينمو في الاسهم الامريكية, حيث يكون للاقتصاد القوي دور هام في تحسين أرباح الشركات, وايضا يوجد دور قوي لبيئة الأعمال القوية والبنية التحتية  القوية والمتقدمة والمال البشري, والتى تتوافر جميعها في السوق الأمريكي والتي تساعد على النمو المستمر وزيادة الاستثمار ومواجهة الصدمات, وهو في العادة يحدث مع التوسع في دورة العمل والتي تستمر عادة من سنتين إلى خمس سنوات, والسوق الامريكي يمثل سوق صاعدة .

وعلى الأغلب فأن الاسهم الامريكية المتداولة هي أسهم عادية, ولكن هناك أسهم ممتازة وهي التي تمكن من دفع أرباح يتم الاتفاق على قيمتها بشكل منتظم, ولكن لا يملك مالكي هذه الأسهم حق التصويت .

ويعتبر الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية طريقة مضمونة لتحقيق أرباح تتغلب على التضخم, مع مرور بعض الوقت وهي افضل من العوائد التي تحصل عليها من الاستثمارات الأخرى مثل السلع والسندات .

ومن خلال سوق الاسهم الامريكية يمكنك كسب المال من خلال طريقتين التداول حيث يلجأ بعض المستثمرين الى السماح لاسهمهم بالقيمة مع مرور الوقت أو الحصول على الأرباح كل عام من الشركات مما يوفر قيمة إضافية .

مخاطر الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية

  • من أسوأ ما قد يصيب المتداول في سوق الأسهم هو التعرض لخسارة استثماره بالكامل, ويكون ذلك في حالة انخفاض سعر السهم إلى صفر, اذا اعلنت الشركة افلاسها فإنه يتم دفع أموال المستثمرين بعد سداد حملة السندات .
  • ومن المخاطر التي قد يتعرض لها المستثمر في سوق الأسهم الأمريكية هو خسارة جزء كبير كرسوم يتم دفعها .
  • التعرض للاحتيال ايضا هو احتمال وارد وإن كان بنسبة ضئيلة .

وتمثل السندات استثمار أكثر أمانا خاصة في حالة اعتقاد المستثمرين بأن الاقتصاد يتباطأ أو يتعرض لحالة من الركود, حيث تتميز السندات أنها تعطي عائد ثابت طوال فترة القرض وهي على الأغلب تحقق أداء جيد خلال مرحلة الانكماش في دورة العمل .

في حالة تعرض سعر السهم الامريكي للانخفاض بمقدار 10% فإن ذلك يعرف بتصحيح سوق الاسهم الامريكي, وعندما تنخفض كثيرا في يوم واحد يعد ذلك انهيار للسوق الأمريكي وقد يتسبب الانهيار إلى ركود اقتصادي .

وتحرص أكاديمية صائد الاسهم الامريكية على التغلب على المخاطر التي تترافق مع التداول بالاسهم الامريكية, من خلال اتباع معايير وإجراءات حذرة واتباع استراتيجيات مدروسة ودقيقة, ومن قبل خبراء على اعلى درجة من الخبرة والاحترافية وتنصح الأكاديمية من واقع خبرتها الطويلة باتباع المعايير التالية .

1. التعلم المستمر: قبل البدء في التداول، قم بالتعلم وفهم أساسيات الأسواق المالية وكيفية عملها. استثمر الوقت في دراسة المصطلحات المالية وتحليل الرسوم البيانية واستراتيجيات التداول.

2. وضع استراتيجية: قبل أن تضع أي صفقة، قم بوضع استراتيجية تداول تتناسب مع أهدافك ومستوى المخاطرة الذي تستطيع تحمله. يجب عليك أيضًا تحديد متى تدخل وتخرج من الصفقات.

3. تنويع المحفظة: لا تعتمد على سهم واحد فقط. قم بتوزيع استثماراتك على عدة أسهم من مجموعات مختلفة ومناطق مختلفة لتقليل المخاطر.

4. استخدام أمر وقف الخسارة: حدد نقاط وقف الخسارة قبل دخول الصفقة. هذا سيساعدك على تقليل الخسائر عندما تتحول الصفقة ضدك.

5. إدارة المخاطر: لا تستثمر كل رأس المال الخاص بك في صفقة واحدة. حدد نسبة معينة من رأس المال الخاص بك لكل صفقة، وتجنب المخاطرة الزائدة.

6. متابعة الأخبار: كن على علم بالأخبار المالية والأحداث الاقتصادية التي قد تؤثر على الأسواق. هذا يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات مستنيرة.

7. استشارة محترف مالي: إذا كنت غير متأكد من قراراتك التداولية أو تشعر بأنك تحتاج إلى مساعدة إضافية، فاستشر مستشار مالي محترف للحصول على نصائح مضمونة .

8. العقلانية والهدوء والصبر : لا تترك العواطف تتحكم في قراراتك. قم باتخاذ القرارات بناءً على التحليل والمعرفة بدلاً من الشعور.

9. استخدام أدوات وموارد الوسيط: استفد من أدوات التحليل والأخبار المتاحة على منصة التداول الخاصة بالوسيط.


أداة حساب فيبوناشي مقدمة من السعودية Investing.com

مقالات تهمك جداا

USASTOCKHUNTER

تحليل سهم لوسيد LUCID

مجموعة لوسيد المحدودة التاريح / 12 يوليو 2024 : أعلنت شركة لوسيد عن إجمالي الإنتاج والتسليم للربع المنتهي في 30 يونيو. وقالت الشركة إنها أنتجت

إقرأ أكثر »

Abdelmoeti Elsayed saber

مستثمر ومضارب يومي بأسواق المال الامريكيه

نري لك مستقبلا باهرا بعد هذا الكورس

انضم الينا ايها البطل وكن علي يقين بالنجاح

مستثمر باسواق المال الامريكيه

 

صائد الاسهم الامريكيه

Abdelmoeti Elsayed saber

الأكثر قراءة الآن
تواصل معنا
السلام عليكم
اذا كان استفسارك بخصوص الاشتراك بقناه التوصيات المدفوعه
من الصفحه الرئيسه انقر علي جروب التوصيات المدفوع ثم اقرأ قواعد الجروب قبل الاشتراك

اذا كان لديك استفسارات اخري لاتتردد
فضلا اضغط علي تواصل معنا