Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

أهم مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية: دليلك لفهم نبض السوق وتحقيق النجاح!

Facebook
Email
WhatsApp
Telegram

أهم مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية : على الرغم من ان اغلب الاشخاص ينظرون الى التداول في سوق الاسهم الامريكية, على انه فرصة للحصول على ثروة عظيمة الا انه يتخوف فئة كبيرة منهم من تعلم التداول بأعتبار انه مكون من الخوارزميات والرسوم البيانية والعديد من المؤشرات, وهي تحتاج الى درجة كبيرة من الذكاء وتخصيص الكثير من الوقت للتعلم, ومع اكاديمية صائد الاسهم الامريكية فأنك سوف تتعلم التداول بشكل بسيط وسهل جدا, حيث ان الخبراء المحللين الذين يمتلكون الخبرة والاحترافية, في طرح توصيات الاسهم الامريكية والمهارة في فن الالقاء,  ومن ابرز ما يميز اكاديمية صائد الاسهم هو الاهتمام بالجانب التدريبي العملي, من خلال الملاحظة المباشرة ووجود صلة قوية بين المتداول والخبير التحليلي, مع اتاحة قناة متخصصة لطرح المناقشات المختلفة, وقد استطاعت الاكادييمة الحصول على الريادة على مستوى العالم, في منح سوق الاسهم الامريكية متداولين محترفين يعرفون كيفية السيطرة على عواطفهم جيدا ويحققون نسبة كبيرة من النجاحات المتتالية .

يحتاج المتداول المبتدئ الى التعرف على المؤشرات الرئيسية التى يتم التعامل بها في سوق الاسهم الامريكية, وهي مؤشر داو جونز ومؤشر ناسداك ومؤشر ستاندرد اند بورز 500, ويجب على المتداولين المبتدئين أن يتعلموا كيفية التعامل مع هذه المؤشرات وأهميتها في التداول ولماذا يجب على المستثمرين الرجوع إليها قبل البدء في الاستثمار .

أهم مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية

مؤشر داو جونز  مؤشر الأداء العام للسوق

وهو مؤشر يتمتع بتاريخ طويل يزيد عن أكثر من مائة عام, وهو يضم أسهم اقوي 30 شركة, على مستوى الولايات المتحدة,  ويوجد ما هو أكثر من 100000 سهم امريكي, مدرجة في البورصة الأمريكية لذلك كان هناك نسبة كبيرة من المتشككين من الخبراء والمحللين, في مؤشر داو جونز حيث انه يمتلك 30 سهم فقط من إجمالي 100000 فهو عدد قليل, ولا يمكن استخدامه كمقياس لأداء عمل البورصة ككل ولكن في الحقيقة هذه الأسهم القليلة, تمثل ثقل كبير ووزن نسبي كبير في الولايات المتحدة حيث انها تمتلك قيمة مرجعية, لها تأثيرها لذلك يمكن استخدامها كمؤشر على الأداء العام للسوق الامريكي .

مؤشر ناسداك مؤشر هام لأسهم التكنولوجيا في العالم

وقد تأسس مؤشر ناسداك عام 1971 وهو يضم أسهم الشركات في بورصة ناسداك, وهو يمثل أقوى مؤشر لقياس الأداء التكنولوجي على مستوى العالم, وهو يضم ما هو أكثر من 5000 سهم وهو يغطي التكنولوجيا الكيميائية الحيوية والعديد من المجالات الأخرى, مثل البرامج الخاصة بالكمبيوتر والاتصالات الشبكية وما الى ذلك, وهي تعد معيار هام يجب الرجوع إليه قبل الاستثمار في مجال التكنولوجيا .

وتصنف مؤشرات ناسداك بأنها خارج المقصورة وذلك لأن المستثمرين يقومون بإجراء المعاملات, من خلال المكالمات الهاتفية أو عن طريق الانترنت بشكل مسبق,  حيث لا يحتاجون الى أماكن للتداول فيها ونظرا لأن معظم التداولات هي متعلقة بالتكنولوجيا المتطورة, والتى من أهم أمثلتها هي أجهزة الكمبيوتر وبذلك فإن ناسداك هي أول بورصة على مستوى العالم تستخدم السوق الإلكترونية للتداول, اما بالنسبة لمؤشر ستارك فإنه له نظام السوق الخاصة به, حيث تتعلق بصفقة أسهم مستقلة وتتعلق ببيع وشراء أهم معينة للمتداولين .

والمقصود بالتداول خارج المقصورة هو الأوراق المالية الخاصة بشركات غير مدرجة بالبورصة, او شركات مدرجة ولكنها لم تعد متداولة في البورصة, ولكن يتم تداولها خارج السوق او خارج البورصة بشكل خاص والذي يكون عبارة عن, سعر اعلى وسعر اقل من الذي يتم تحديده في اجتماع الوظائف, وهذه المعاملات التى تتم بأسعار وشروط أخرى تسمى بمعاملات مضادة .

مؤشر ستاندرد آند بورز 500

هو مؤشر لقياس صعود وهبوط الاقتصاد الأمريكي حيث يمثل مقياس للأداء العام لأكبر 500 شركة مدرجة في الولايات المتحدة الأمريكية, حيث يتم تصنيف 500 شركة رائدة في جميع مناحي الحياة في سوق الأسهم الأمريكية, من حيث القيمة السوقية لها وحجم سيولتها ويضم مؤشر ستاندرد اند بورز العديد من اسهم الشركات الصاعدة وفي ذلك يتفوق عن مؤشر داو جونز, وهذه الأسهم تعد انعكاس التغيرات التي تحدث في سوق الأسهم الأمريكية, وانعكاس للمخاطر ايضا, وأساليب الترجيح التي تستخدم في مؤشر ستاندرد اند بورز تختلف تماما عن تلك التي تستخدم في مؤشر داو جونز, حيث يعتمد مؤشر داو جونز على ترجيح أسعار الأسهم بينما يعتد مؤشر ستاندرد اند بورز على ترجيح القيمة السوقية وهو الأمر الذي يجعله انعكاس افضل ويمثل القيمة الفعلية لأسهم الشركات ولذلك فهو يعد انعكاس حقيقي لصعود وهبوط الاقتصاد الأمريكي .

وأخيرا فإن الثلاث مؤشرات الأسهم الامريكية تشتمل على أسهم تأسيسية مختلفة, ولذلك فإنه في حالة شراء أسهم في جوجل على سبيل المثال, فأن مستوى ارتفاع او هبوط الأسهم الخاصة بالشركة لا يكون لها تأثير على مؤشر داو جونز, حيث أن شركة جوجل ليست لها علاقة بهذا المؤشر وبذلك فأن هذه المؤشرات الثلاثة, لا يمكنها أن تحصر الارتفاعات والانخفاضات التي تحدث بشكل يومي في سوق الأسهم الأمريكية, وعلى ذلك يجب على المتداول عدم التركيز على مؤشر واحد للاسهم الامريكية, عند البدء في الاستثمار وانما يجب ان ينظر بنظرة شمولية من خلال الثلاث مؤشرات معا, مع استخدام استراتيجية التداول التى تتلائم مع طبيعة الاستثمارات الخاصة بـ المتداول حتى يستطيع تكوين قرار صحيح في النهاية .

المحاذير الرئيسية عند التداول في الاسواق الامريكية

السوق الامريكي من الصعب التنبؤ بتحركاته في الفترة المقبلة أو التحكم فيه, الا انه يجب على المتداولين المبتدئين اتباع مجموعة من القواعد الهامة, التي تم استنباطها من خلال الدروس المستفادة من السنوات الماضية, وحتى يتم تجاوز الانخفاضات الغير متوقعة التى قد تصيب السوق الامريكي  وهي .

  1. لا تلجأ الى اقتراض الاموال من اجل الاستثمار ما يم تمتلك وسائل التداول وتمتلك احترافية في مجال العمل.
  2. يجب عليك تحديد الخسائر التي يمكنك تحملها وتحديد نقاط وقف الخسائر على أساسها, ووضع اوامر وقف الخسارة للسهم الفردية, او صناديق الاستثمار المتداولة .
  3. يجب اللجوء للبحث والتحليل لاختيار أسهم الشركات التي تستثمر بها, ومحاولة شراء أسهم الشركات التي تتمتع بالاستقرار, وعدم اتباع سياسة القطيع والتي تؤدي إلى الانجراف في الاتجاهات الكبيرة, وذلك من خلال النظر بعمق لما تحتفظ به صناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة بداخلها, حيث في بعض الأحيان لا يعبر العنوان عما يتضمنه الكتاب في الحقيقة .
  4. يجب الحرص على تحديد الهدف من الاستثمار بشكل واضح مع تحديد أفق زمنية خاصة بكل هدف, ويجب التدريب النفسي بشكل جيد والتحكم في مشاعرك وانفعالاتك, حتى لا تصاب بالذعر في لحظة ما مما يؤثر بالسلب على قراراتك وتتعرض لخسائر فادحة على أثر ذلك .

كيف يمكنك بدء التداول اليوم ؟

تقدم اكاديمية صائد الاسهم الامريكية الدعم الكامل للمتداول المبتدئ حتى يستطيع التداول في سوق الأسهم الأمريكية, بشكل شرعي مع منحة الأمان والحماية من خلال خبرتنا الطويلة ولذلك إذا كنت ترغب في التداول, في افضل الشركات الرائدة على مستوى العالم وحصد العديد من فرص النجاح, فيمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية .

  • ابدأ بفتح حساب تداول حقيقي وتساعدك اكاديمية صائد الاسهم الامريكية على فتح حساب وساطة بكل امان.
  • تنصح اكاديمية صائد الاسهم الامريكية بأهمية الممارسة للاستثمار في الاسهم الامريكية .
  • يمكنك التدرب من خلال حساب التداول التجريبي المجاني, والذي لا يتضمن أى مخاطر على افضل منصات التداول .
  • سوف توفر لك اكاديمية صائد الاسهم الامريكية كل الدعم والمساعدة والتعليم, الذي يؤهلك على بدء التداول والاستثمار في السوق الامريكية .

وتقدم اكاديمية صائد الاسهم الامريكية كورسات متخصصة لتعليم التداول, والكورس الاول خاص بتعليم المتداولين المبتدئين من الصفر وحتى الوصول الى مرحلة الاحتراف على ايدي محللين محترفين هذا بالاضافة الى الكورس الثاني وهو خاص بتعليم كيفية تداول صناع السوق والبنوك والمؤسسات الكبري .


أداة حساب فيبوناشي مقدمة من السعودية Investing.com

مقالات تهمك جداا

نتائج توصيات المضاربة اللحظية

توصيات الاسهم الامريكيه تقرير النتائج للمضاربه اللحظيه عن شهر اغسطس2024

استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر اغسطس2024  في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل من الله تعالي, وبسبب الاحترافية والخبرة للمحللين والخبراء

إقرأ أكثر »

Abdelmoeti Elsayed saber

مستثمر ومضارب يومي بأسواق المال الامريكيه

نري لك مستقبلا باهرا بعد هذا الكورس

انضم الينا ايها البطل وكن علي يقين بالنجاح

مستثمر باسواق المال الامريكيه

 

صائد الاسهم الامريكيه

Abdelmoeti Elsayed saber

الأكثر قراءة الآن
نتائج توصيات المضاربة اللحظية

توصيات الاسهم الامريكيه تقرير النتائج للمضاربه اللحظيه عن شهر اغسطس2024

استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر اغسطس2024  في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل من الله تعالي, وبسبب الاحترافية والخبرة للمحللين والخبراء

إقرأ أكثر »
تواصل معنا
السلام عليكم
اذا كان استفسارك بخصوص الاشتراك بقناه التوصيات المدفوعه
من الصفحه الرئيسه انقر علي جروب التوصيات المدفوع ثم اقرأ قواعد الجروب قبل الاشتراك

اذا كان لديك استفسارات اخري لاتتردد
فضلا اضغط علي تواصل معنا