شرح نسب فيبوناتشي (طريقة الاستعمال وتداول العملات والأسهم)

Facebook
Email
WhatsApp
Telegram

شرح نسب فيبوناتشي : ترجع تسمية نسب فيبوناتشي إلى ليوناردو فيبوناتشي عالم الرياضيات, الذي أسس سلسلة تعرف بإسم سلسلة فيبوناتشي للارقام, كما توصل للنسبة الذهبية ويمكن شرح هذه السلسلة أنها مجموعة من الأرقام, حيث يكون كل رقم بعد صفر وواحد هو مجموع ما قبله من رقمين سابقين إلى ما لا نهاية, يتم استخدام هذه السلسلة في تداول العملات, ومع استخدام هذه النسب يمكنك استخدام طرق تداول اخرى, مثل أشكال التحليل الفني او استراتيجيات العرض والطلب .

من الهام معرفة أهم مؤشرات الاسهم لما تحمله من اهمية كبيرة في الأسواق المالية العالمية, حيث انها تساعد المتداولين على تقييم نتائج سوق الأوراق المالية, ومن خلالها يستطيع المستثمرين تحديد معنويات السوق ومقارنة اسواق الاسهم المختلفة, ولذلك تتيح اكاديمية صائد الاسهم الامريكية كورسات لتعليم كل ما يخص سوق التداول بالاسهم, من مؤشرات وتفتح لك الطريق الى عالم التداول حيث نقدم كورسات تحليل وتعليم التداول, و المضاربة على الاسهم الامريكية ونقدم نوعين من الكورسات, الأول خاص بـ المتداولين المبتدئين حيث انها كورس شامل لتعليم التداول من الصفر الى الاحتراف .

كما تقدم أكاديمية صائد الاسهم الامريكية كورسات متقدمة, تعلم كيف تتداول البنوك والمؤسسات المالية الكبرى, وهو كورس في معرفة طرق صناع السوق في التحليل والتداول,  وهو يختص بـ المتداولين الذين لديهم دراية ومعرفة اولية, في التداول والمضاربة أو يشترط في الشخص ان يكون قد حصل على الكورس الاول .

وسوف نتناول بالشرح كل ما يتعلق بنسب فيبوناتشي على النحو الآتي .

شرح نسب فيبوناتشي

نسب فيبوناتشي عبارة عن تسلسل معين وخصائص رياضية فريدة, وهي سلسلة من الأرقام والذي يكون بعد العدد 0 و 1 هو مجموع العددين السابقين له مباشرة, وتستمر السلسلة إلى ما لا نهاية .

0 , 1 , 1 , 2 , 3 , 5 , 8 , 13 , 21 , 34 , 55 , 89 , 144 , 233 , 377 , 610 , 987 , 1597 , إلى ما لا نهاية .

ويربط بين هذه الأرقام علاقات مثيرة وهي التي جعلت هذه السلسلة تشكل, أساس للتداول وهو امر اكبر من ان نستطيع تغطيتها بالكامل في هذه المقالة, الا اننا سوف نوضح أهم العلاقات التي سوف تحتاج إلى معرفتها عند تطبيق استراتيجية فيبوناتشي :

  • إذا حاولت قسمة رقم ما على الرقم السابق له سوف تكون النتيجة حوالي 1.618 ويعد هذا أمر رئيسي في السلسلة .
  • إذا حاولت قسمة رقم على الرقم الاعلي التالي له سوف تكون النتيجة هي 0.618 ويشكل هذا الرقم الأساس مستوى تصحيح فيبوناتشي بحوالي 61.8% .
  • إذا قسمت رقما على مكانين آخرين اعلى فستكون النتيجة 0.382 ويشكل هذا الرقم الاساس مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2%
  • تعرف 1.618 بالنسبة الذهبية او الوسط الذهبي والمعكوس له هو 0.618 وهذه الأرقام, موجودة في الطبيعة وفي الأحياء وفي الكون أجمع .
  • وقد ذهبت الدراسات العلمية الى ان نسبة 0.618034 إلى 1 هي الأساس الرياضي, في شكل أوراق اللعب و أصداف الحلزون والمزهريات اليونانية و المجرات الحلزونية الخارجية, والفضاء وقد استند الاغريق قديما الى الكثير منهم وخاصة في الهندسة المعمارية على هذه النسبة .

والسؤال هو كيف يتم استخدام النسبة الذهبية أو مستويات فيبوناتشي الأخرى في التداول ؟

ويتم التداول من خلال تقسيم هذه الارقام الخاصة الى مستويات تصحيح فيبوناتشي, والتى توفر قيما بعد ذلك والتى تعمل على إحداث نقاط انعكاس محتملة في السوق .

شرح نسب فيبوناتشي

نسب فيبوناتشي المستعملة في التداول

اهتم نموذج التداول بنسب فيبوناتشي لان اى رقم في التسلسل يكون أكبر, ب 1.618 مرة عن الرقم السابق هذا بعيدا عن المسافة التي تأخذها في التسلسل الرقمي, وهذا الرقم يشير الى النسبة الذهبية وهي نسبة شائعة, ومتعلقة بأنماط موجودة في الهندسة والفنون الجميلة وعلم الأحياء والعمارة .

نسب فيبوناتشي الذهبية

وهي عبارة عن حاصل القسمة بين كل زوج متتالي من أرقام فيبوناتشي, وهي 0.618 أو 1.618 ويطلق على هذه النسبة العديد من الأسماء, مثل المتوسط الذهبي أو النسبة الذهبية .

رسم مستويات فيبوناتشي

  • تتميز نسب فيبوناتشي بقدرتها على تحديد مستوى انعكاس الارتداد بدقة واضحة, ولذلك احتلت مكانة هامة وأصبحت اداة فيبوناتشي اداة قوية, يمكن تطبيقها على جميع الأطر الزمنية سواء في التداول اليومي, او الاستثمار طويل الأجل .
  • كما تتميز موجات فيبوناتشي بلعبها دور مؤثر في مبدأ موجات إليوت, والتى تعد أداة التحليل الفنى المستخدمة في تحديد دورات السوق .
  • ويمكن استخدام فيبوناتشي من خلال العديد من فئات الأصول, مثل العملات الرقمية او السلع والأسهم والمؤشرات .
  • وحتى نقوم برسم مستويات فيبوناتشي يجب وضع المؤشر في الاعلى والاسفل الصحيحين, وعلى الأغلب يتم وضع المؤشر من اليسار الى اليمين, الا ان هناك بعض المتداولين الذين يقومون بالعكس الا ان في جميع الأحوال, يرغب متداولي الفوركس والأوراق المالية في وضع مؤشر فيبوناتشي في المكان الصحيح, وهو من خلال وضعه من الاسفل الى الاعلى من خلال اتجاه صعودي, ومن اعلى الى اسفل من خلال اتجاه هبوطي .

ما هي استراتيجية التداول لمستويات فيبوناتشي

تستخدم مستويات فيبوناتشي على الأغلب باعتبارها جزء من استراتيجية تداول الاتجاه, ومن خلال هذه الاستراتيجية, يقوم المتداولين بملاحظة حدوث تصحيح في اتجاه ما, ويستخدمون مستويات فيبوناتشي, لمحاولة الدخول بعد التصحيح حيث أن المتداولين يتوقعون من خلال هذه الاستراتيجية, احتمال ارتداد السعر من مستويات فيبوناتشي مرة اخرى إلى الاتجاه الاولي .

ومن القواعد الأساسية عدم الاعتماد على مؤشر واحد في تحليل حركة السوق, وعند الاعتماد على مؤشرات فيبوناتشي يجب استخدام مؤشرات أخرى, مثل أنماط الشموع وخطوط الاتجاه والحجم والمتوسطات المتحركة  .

شرح نسب فيبوناتشي

ما هي ايجابيات التداول فيبوناتشي

  • يمكن للمتداولين من خلال الإعداد الصحيح تحديد لحظات انعكاس السعر بدقة, في المستويات الأولية وإمكانية تأكيد تغيير الاتجاه في المستويات اللاحقة .
  • تتميز الأداة بإمكانية استخدامها في أي إطار زمني على الأسهم وأسواق العملات .
  • كما تقدم الاداة عرض دقيق لوصف سيكولوجية السوق من خلال تحليل الاسعار السابقة .

سلبيات التداول فيبوناتشي

  • عدم ثبات الاتجاه ابدا مما يصعب معه تحديد نقطة البداية .
  • قد ينتج بعض الإشارات الكاذبة في بعض الأحيان, حيث يمكن للسعر أن ينعكس دون الوصول الى المستوى .

لماذا يجب اللجوء إلى أكاديمية صائد الاسهم الامريكية ؟

تتميز أكاديمية صائد الاسهم الامريكية بخبرتها الطويلة في مجال, طرح التوصيات الخاصة بالمضاربة والتداول في سوق الأسهم الامريكية, تحرص الأكاديمية على التعامل مع أفضل الخبراء والمحللين على مستوى العالم, وهو الامر الذي ساهم في اكتساب ثقة العديد من العملاء حول العالم, كنوع من الضمان للحصول على أعلى نسبة من الأرباح, ونقدم الكثير من العروض والاسعار المميزة والتى لا تتناسب مع الاحترافية والتميز الذي تقدمه الأكاديمية, ونقدم العديد من السبل للتسهيل على العملاء والتيسير عليهم, ونتيح قنوات لتقديم التوصيات وتكبد عناء ومشقة التحليل والبحث, ونحن مسئولين عن توصياتنا وإن كان من الطبيعي أن يكون هناك نسبة مجازفة في التداول, والمضاربة الا ان اكاديمية صائد الاسهم الامريكية تقدم أدنى نسبة مجازفة على مستوى العالم, وتتميز أكاديمية صائد الأسهم بالمتابعة اللحظية بكل ما هو جديد في سوق التداول, ونقوم بتحديد نقاط الدخول والخروج بشكل محدد  مع تحديد نقاط وقف الخسارة, ونقدم باقات متعددة مثل قناة الاستثمار في الاسهم الامريكية وقناة السوينج,  وقناة المضاربة اللحظية في الاسهم الامريكية.


أداة حساب فيبوناشي مقدمة من السعودية Investing.com

مقالات تهمك جداا

نتائج توصيات المضاربة اللحظية

توصيات الاسهم الامريكيه تقرير النتائج للمضاربه اللحظيه عن شهر مارس 2024

استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر مارس2024  في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل من الله تعالي, وبسبب الاحترافية والخبرة للمحللين والخبراء

إقرأ أكثر »
النتائج الشهرية لتوصيات الاسهم الامريكية

توصيات الاسهم الامريكيه تقرير قروب السوينج عن شهر فبراير 2024

نتائج توصيات القناة الخاصة سوينج فبراير 2024: استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر فبراير 2024 في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل

إقرأ أكثر »
النتائج الشهرية لتوصيات الاسهم الامريكية

توصيات الاسهم الامريكيه تقرير النتائج للمضاربه اللحظيه عن شهر فبراير 2024

استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر قبراير 2024  في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل من الله تعالي, وبسبب الاحترافية والخبرة للمحللين

إقرأ أكثر »
النتائج الشهرية لتوصيات الاسهم الامريكية

توصيات الاسهم الامريكيه / تقرير نتائج قناه الاستثمار لشهر يناير 2024

نتائج توصيات القناة الخاصة استثمار عن شهر يناير 2024: استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لهذا الشهور   2024 في إجمالي الصفقات

إقرأ أكثر »
النتائج الشهرية لتوصيات الاسهم الامريكية

توصيات الاسهم الامريكيه / تقرير نتائج قناه السوينج يناير 2024

نتائج توصيات القناة الخاصة سوينج يناير 2024: استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر يناير 2024 في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل

إقرأ أكثر »
النتائج الشهرية لتوصيات الاسهم الامريكية

توصيات الاسهم الامريكيه تقرير النتائج للمضاربه اللحظيه عن شهر يناير 2024

استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر يناير 2024  في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل من الله تعالي, وبسبب الاحترافية والخبرة للمحللين

إقرأ أكثر »

Abdelmoeti Elsayed saber

مستثمر ومضارب يومي بأسواق المال الامريكيه

نري لك مستقبلا باهرا بعد هذا الكورس

انضم الينا ايها البطل وكن علي يقين بالنجاح

مستثمر باسواق المال الامريكيه

 

صائد الاسهم الامريكيه

Abdelmoeti Elsayed saber

الأكثر قراءة الآن
نتائج توصيات المضاربة اللحظية

توصيات الاسهم الامريكيه تقرير النتائج للمضاربه اللحظيه عن شهر مارس 2024

استطاعت أكاديمية صائد الاسهم الامريكية تحقيق نتائج مبهرة, توصيات الأسهم لشهر مارس2024  في إجمالي الصفقات الرابحة بفضل من الله تعالي, وبسبب الاحترافية والخبرة للمحللين والخبراء

إقرأ أكثر »
تواصل معنا
السلام عليكم
اذا كان استفسارك بخصوص الاشتراك بقناه التوصيات المدفوعه
من الصفحه الرئيسه انقر علي جروب التوصيات المدفوع ثم اقرأ قواعد الجروب قبل الاشتراك

اذا كان لديك استفسارات اخري لاتتردد
فضلا اضغط علي تواصل معنا